الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

لتطردي شبح الخيانة

منتديات كويتيات النسائية
لتطردي شبح الخيانة
لتطردي شبح الخيانة

خاص للنساء .
.
1- قدري زوجك واعطيه الاهمية والاهتمام احترمي رأيه ،قدري مواقفه، واحرصي على طاعته
.
.
2- اعتني بالعلاقة الحميمة من حيث عدد المرات التي يحب فيها زوجك المعاشرة ، احرصي على جودة العلاقة الحمية وذلك بتجديدها وتطويرها
.
.
3- ابرزي انوثتك وجمالك واغرائك وعززي مواطن الجمال فيك
.
.
4- اغدقي على زوجك بالعاطفة والحنان والدفء واستميليه بمداعباتك وملاطفاتك
.
.
5- كوني مرحة ، لطيفة، مغناج ، ودودة ، تتقرب اليه وتلامسه ونبينا محمد صلى الله عليه وآله يقول ( خير نساؤكم الودود الولود)
.
.
6- اعطيه فسحة من الحرية ولا تضغطين عليه وبالمقابل استثمري انت وقتك الخاص بالخروج والتنزه مع صديقاتك او قراءة كتاب او اي نشاط آخر
.
.
7- كوني دائماً نشيطة وحيوية ولا تتظاهري بالكسل والخمول امام زوجك لانه سيعتقد انك كبرتِ ، لاتتشكين امامه بالمرض والعجز
.
.
8- اجعلي بيتك هادئاً ومريحاً وتفاهمي معه بالهدوء والحنان الى ضرورة التعاون بينكما على تحمل مسؤليات الاسرة وشجعيه وامتدحيه ان عمل اي انجاز
.
.
9- اظهري اعجابك الدائم به حتى لاتستميله امرأة اخرى باعجابها به ، امتدحيه في اي موقف او انجاز انجزه
.
.
10- حافظي على رشاقتك واحذري السمنة فان الموضة العالمية تتجه نحو الرشاقة والجسم الجميل والرجال يتأثرون بشكل كبير ويتبرمجون على ان المرأة الرشيقة هي المثيرة .
.
د. خولة القزويني

العادات الخمسة للسعادة الزوجية
1- التعبير عن حبك لزوجك بوسائل بسيطة
يمكنك أن تكتبي عبارة جميلة لزوجك وتتركيها في سيارته قبل أن يغادر المنزل إلى عمله في الصباح، فذلك سيجعل من يومه أكثر تفاؤلاً وإشراقاً.

2- التعبير عن الشكر والامتنان
لكي تدخلي السرور إلى قلب زوجك وتحفزيه على المزيد من الإنجازات، حاولي أن تعبري عن شكرك وامتنانك له على كل ما يقوم به من أجلك ومن أجل أسرتك.

3- المظهر الجميل والابتسامة المشرقة
لا بد من أن تكوني في أجمل مظهر لدى عودة زوجك من العمل وأن تستقبليه بابتسامة مشرقة تنسيه التعب، فالمظهر النظيف والمرتب يساهم بشكل كبير وفعال في إدخال السرور والبهجة إلى قلب زوجك بعد نهار طويل من العمل الشاق.

4- المشاركة في نشاطاته المفضلة
حاولي أن تظهري اهتمامك بزوجك عن طريق مشاركته في بعض نشاطاته المفضلة، لأن هذا الأمر يساهم في تقريب المسافات بينكما، ويضفي على هذا النشاط متعة إضافية.

5- المبادرة في تقديم المساعدة
في الكثير من الأحيان قد لا يفصح الزوج بحاجته إلى العون والمساعدة من قبل زوجته، وهنا يأتي دورك في المبادرة بعرض المساعدة عليه.

اسباب التشنج المهبلي
أسباب التشنج المهبلي
خوف المرأة المسبق من العملية الجنسية.
مرور المرأة بتجربة جنسية مؤلمة مصحوبة بالعنف الجنسي.
الجماع الذي يكون عشوائياً ومصحوباً بالكثير من التوتر والعنف.
مرور المرأة بتجربة فحص نسائي مزعج.
تعرض المرأة إلى اغتصاب أو اعتداء جنسي في وقت سابق.
وجود مشاعر إحساس بالذنب لدى المرأة أثناء ممارسة العملية الجنسية.
جهل المرأة بالجنس وترسب أفكار غريبة في ذهنها عنه.
خوف المرأة من حدوث حمل، أو خوفها من أن يكون المهبل لديها صغيراً لا يتسع لقضيب الرجل، أو وجود مشاكل بين الزوجين، أو مرور المرأة بتجربة ولادة صعبة، أو إصابة المرأة بالاكتئاب والتعب.
قيام المرأة بجراحة سابقة في المنطقة التناسلية.
غياب المداعبات الجنسية بينها وبين الرجل.
جفاف المهبل الشديد، أو إصابة المرأة بعدوى في المنطقة التناسلية تسبب لها الآلام الشديدة، مما يسبب نفورها من العملية الجنسية وتشنج المهبل.
أنواع التشنج المهبلي
تعتبر هذه الحالة مزعجة ومؤلمة بالنسبة للمرأة، وتسبب لها الكثير من المشاكل الزوجية التي ربما قد تنتهي بالانفصال، لأن حياتها الجنسية لا تنجح أبداً بوجود هذه المشكلة، إلا إذا تم الوصول إلى علاج شافي نفسي وعضوي.

التشنج المهبلي الأولي Primary : تعتبر هذه الحالة دائمة، بحيث أن المرأة تعاني من هذا التشنج طوال حياتها، ولا يستطيع قضيب الرجل الدخول إلى مهبلها أبداً إذا لم يتم العلاج الشافي.
التشنج المخبلي الثانوي: تأتي هذه الحالة بعد أن تكون المرأة كانت سليمة من قبل، لكنها أصيب بهذا التشنج فيما بعد، وأصبحت تشعر بالألم الشديد بعد العملية الجنسية.
طرق لعلاج التشنج المهبلي
تطويل فترة المداعبات الجنسية بين الرجل والمرأة، بحيث تكون متهيأة نفسياً لحدوث الجماع.
استخدام بعض الكريمات والمزلقات الطبية التي تمنع الشعور بالألم وتساعد في دخول القضيب إلى المهبل دون أي إزعاج.
إجراء حوار بين الرجل والمرأة بحيث تتخلص من جميع مخاوفها الجنسية.
استشارة طبيب النسائية المختص بهذا الأمر.
أما في حالة أن يكون سبب التشنج المهبلي سبب نفسي وخاصة للفتيات اللاتي تعانين من التشنج في بداية زواجهن، فيجب تلقي الزوجين معاً لاستشارات نفسية ونصائح، حيث يتم تعريف الزوج والزوجة بالحالة وتثقيفهم حول كيفية التعاطي معها بشكل علمي واع كي يستطيعا معاً التغلب على الأفكار السلبية وإرجاع الأفكار الإيجابية. وبه التمتع بحياة زوجية سعيدة.

كيف اعلم اني حامل قبل الفحص ؟
كيف أعرف أني حامل قبل التحليل



حلم نساء العالم مهما كانت لطموحات او المكان او حتى الزمان هي الامومه فهي غريزة خلقت مع المرأة و اليوم على مجلة رجيم سيكون موضوعنا عن كيفيه معرفة الحمل للمرأة المتزوجه .



علامات الحمل المبكرة
إنتفاخ الثدي مع الشعور بالألم،والذي تشعر به بمجرد اللمس مع تغير لون حلمة الثدي .
وجود آلام أسفل البطن وهي تشبه الالام التي تسبق نزول الدورة الشهرية .
يحدث تغيرات هرمونية في الجسم،والتي ينتج عنها حدوث إنتفاخ في الجسم .
الشعور بالضعف والهذيان دون وجود سبب واضح .
الميل الشديد إلى النوم والشعور بالخمول بصورة غير طبيعية، وذلك نتيجة زيادة مستوى هرمون البروجيسترون في الدم .
الشعور بالرغبة بالتقيؤ والغثيان والذي يزداد في فترة الصباح،ويكون هذا بعد حدوث الحمل بحوالي أربع أسابيع .
التبول المتكرر .
عدم الشعور بمذاق الأطعمة،وذلك نتيجة الشعور بمرارة في الفم،وهذا نادراً ما يحدث .
الشعور بالام في الظهر عند القيام بأي مجهود حتى لو كان بسيط .
فتح الشهية .
تأخر في الدورة الشهرية، وخاصة عندما تكون بصورة منتظمة .
الشعور بالصداع نتيجة التغيرات الهرمونية .
النفور من الروائح العطرية حتى لو كانت بسيطة مثل رائحة الصابون .
إرتفاع في درجات الحرارة،ولكنها تكون بصورة غير ملحوظة .
عندما تتحرك البويضة من قناة فالوب بعد تخصيبها وتنغرس في جدار الرحم يلاحظ نزول قطرات من الدم، او وجود إفرازات بنية .
تقلب المزاج بصورة مستمرة .



طرق منزلية قديمة للكشف عن الحمل
قبل التطور العلمي والطرق المخبرية التي تستخدم في معرفة وجود الحمل سواء كان عن طريق الحمل الرقمي او إجراء إختبار الحمل على كاشف الحمل الذي يتم شرواءه من الصيدليات او الذهاب إلى المختبرات الطبية كان هناك طرق منزلية قديمة تستخدم للكشف عن الحمل، وكانت تجرى على عينة البول في الصباح عند الإستيقاظ، وذلك لأن تركيز هرمون الحمل يكون عالى في البول وهذه الطرق هي كالأتي :-

1-طريقة استخدام الملح في الكشف عن الحمل .
نسبة نجاح هذه الطريقة حوالي 60%، وتتم عن طريق وضع كمية مناسبة من الملح في وعاء،ويضاف إليه أول عينة بول في الصباح وملاحظة وجود فوران ام لا، عند وجود الفوران فهذا يدل على وجود حمل .


2-طريقة إستخدام بذور الشعير والقمح في الكشف عن الحمل .
نسبة نجاح هذه الطريقة حوالي 70% ،وكانت هذه الطريقة تستخدم من قبل القدماء المصريين حيث يتم زرع بذور الشعير والقمح ،ويتم إضافة إليهم عينة البول الصباحية ،ويحدث هذا عدة أيام متتالية وعند حدوث إنبات لبذور القمح يكون الجنين أنثى، وإذا حدث إنبات لبذور الشعير يكون الجنين ذكر، وإذا لم يحدث اي إنبات يدل هذا على عدم وجود حمل .

3-طريقة إستخدام الكلور في الكشف عن الحمل .
نسبة نجاح هذه الطريقة حوالي 70%، وذلك عن طريق وضع كميتين متساويتين من الكلور وعينة البول الصباحية،،وملاحظة وجود رغوة عالية وفوران ام لا،عند وجود الفوران فهذا يدل على وجود حمل .

طرق علاج الاكزيما
علاج الإكزيما بطرق فعالة



مرض الأكزيما من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجلد والتي قد تكون على هيئة إلتهابات في الجلد وتكون بسبب العوامل الوراثية والأمراض الخطيرة التي تتمثل في الربو والحمى القشية التي تصيب الإنسان، وقد أثبتت الدراسات والإحصاءات أنه هناك نسبة من الأطفال قد يعانون من مرض الأكزيما قبل عمر العاشرة وتظل الأعراض مصاحبة للإنسان المصاب بالإكزيما طوال حياته، ولكن من الممكن أن يتم البحث عن طرق علاج المرض حتى يتم السيطرة عليه.

علاج مرض الأكزيما
العلاجات الطبيعية تقضي على الملف تماما في حالة استشارة الطبيب، كما أن هناك بعض الأدوية التي تعمل على التخلص من التهيجات التي يتعرض لها الجلد وتعمل على تلطيفه والتخلص من التهيجات التي يتعرض لها، وتوجد بعض الخطوات الفعالة التي تعمل على التخلص من التهيجات ومرض الأكزيما والتي تتمثل في التالي:

استخدام المحلول المخفف
لابد من أن يتم استخدام محلول طبيعي يحتوي على مادة تبييض تعمل على تقليل نمو البكتيريا على البشرة والجلد، وتعمل على التخلص من الإلتهابات التي تصيبه.

استخدام الكريمات للتخلص من الحكة
لابد من استشارة الطبيب حتى يتم استخدام كريم مرطب يعمل على التخلص من الحكة وهذا من خلال ترطيب المنطقة التي تعاني من الاكزيما وتخفف مرض الحكة بشكل مؤقت وهذا مثل كريم الكلاميلا المفيد لترطيب الجلد ويعمل على تحسن حالة المريض.

ترطيب الجلد يوميا
من العلاجات الفعالة للتخلص من الإكزيما العمل على تركيب الجلد مرتين يوميا على الأقل، وهذا من خلال استخدام مستحضرات التجميل المرطبة التي تعمل على التخلص من هذه المشاكل الجلدية، وهذا بالعمل على وضع الكريم المركب على الجسم بأكمله بعد الإستحمام ويتم وضع الكريم على الظهر وجوانب الجسم والقدمين حتى يظل الجسم رطبا أطول فترة ممكنة.

الإبتعاد عن الحكة
لابد من أن يتم التوقف تماما عن الحكة والعمل على قص الأظافر وتغطية المنطقة التي تعاني من الإكزيما حتى لا يتم الحك في هذه المنطقة.

التخلص من القلق والتوتر
لابد من أن يتم علاج القلق والتوتر حتى يتم التخلص من نوبات الأكزيما، وهذا حيث أن لهم عامل قوي في زيادة مرض الأكزيما.

الملابس القطنية
لابد من أن يتم ارتداء الملابس القطنية والملابس الناعمة التي لا تسبب تهيج الجلد وتكون مناسبة له بالأخص في فصل الصيف فقد تعمل على امتصاص العرق.

العلاج بالتعرض إلى الضوء
من أنواع العلاجات للتخلص من مرض الأكزيما التعرض إلى الضوء واشعة الشمس التي تقضي تماما على المرض من جذوره، وهناك أيضا نوع من العلاج وهو تعرض الجسم إلى الأشعة الفوق بنفسيجية والتي تعتبر من أهم أنواع العلاج التي تقضي على المرض تماما وتساعد على السيطرة عليه والتخلص من الاضطرابات الصحية التي تصيب الجلد والإلتهابات.

افكار تجعل منزلك اكثر هدوء
6 أفكار لتحويل منزلك إلى واحة هادئة


يبحث الكثيرون عن أجواء الهدوء والاسترخاء في المنزل، وذلك من خلال اختيار الديكور والألوان المناسبة لهذا الغرض. وفيما يلي، مجموعة من الأفكار، لتحويل منزلك إلى واحة هادئة، بحسب موقع هوز الإلكتروني:

1- إذا كنت تبحث عن الشعور بالهدوء والخصوصية، يمكنك اختيار الستائر السميكة للنوافذ.

2- إحضار الطبيعة إلى منزلك، من خلال مجموعة من الأدوات المصنوعة من مواد طبيعية مثل الخشب والقش.

3- استخدام تدرجات الألوان التي تبعث على الشعور بالهدوء والاسترخاء، وأبرزها الأخضر الذي ينقلك إلى أحضان الطبيعة.

4- استخدام العديد من وحدات التخزين المغلقة، التي تخفي جميع أدواتك، وتجعل المكان أكثر ترتيباً وتنظيما.

5- اختيار الإضاءة المناسبة للغرفة، ويجب أن تكون متناسبة مع الغرض منها، فما ينطبق على إضاءة غرفة المعيشة، لا ينطبق بالضرورة على غرفة النوم.

6- لا أحد يريد أن يرى عدداً كبيراً من كابلات الكهرباء والاتصالات، لذلك ينصح باستخدام بعض الحيل والوسائل لإخفاء هذه الكبلات.


8 حيل لزيادة اشراقة الضوء في المنزل
8 حيل لزيادة إشراقة الضوء في المنزل

تُعد الإضاءة المناسبة شرطاً هاماً للحصول على الراحة في المنزل، ولا بد من تطبيق مجموعة من الشروط والمبادئ لتحقيق هذه الغاية. ولزيادة إشراقة الضوء في المنزل، يقدم موقع إيلي ديكور مجموعة من الحيل البسيطة، والتعديلات التي يمكن إجراؤها على الديكور:


1- تثبيت العديد من المرايا على جدران المنزل، حيث تساعد على عكس كمية أكبر من الضوء.


2- استخدام الستائر الشفافة التي تساعد على مرور أكبر كمية من الضوء الخارجي إلى الداخل.


3- إضافة الديكورات المعدنية، فهي تعمل بشكل مماثل للمرايا في عكس الضوء.


4- إزالة أية عوائق خارجية يمكن أن تمنع دخول الضوء من المنزل مثل الأشجار.


5- تنظيف النوافذ بشكل مستمر، للسماح لضوء الشمس بالعبور إلى الداخل.


6- النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف حل مثالي لزيادة كمية الضوء الطبيعي في المنزل.


7- استخدام الألوان الحيادية مثل الأبيض لزيادة توهج الإضاءة.

8- الاستعانة بالأسطح الصقيلة مثل الطاولات الزجاجية التي تعكس المزيد من الضوء في المنزل.

فحص الحمل المنزلي
فحص الحمل المنزلي
@drkarem
سهل الاستخدام .. لا يحتاج مختبرات طبيه
هرمون الحمل HCG يكون مرتفع في بداية الحمل ويمكن الكشف عنه باستخدام فحص الحمل المنزلي عن طريق البول
. . .
اختيار نوع الجهاز من مكان موثوق.
حساب الوقت بدقه .. غالبا بعد اسبوع من تاخر الدوره الشهريه.
يفضل إجراء اختبار الحمل في اول عينة بول في الصباح لان البول يكون مركز بشكل أكبر والعينه تكون دقيقه اكثر.
احيانا تكون النتيجه سلبيه في البدايه ثم تصبح ايجابيه مع تاخر الدوره وذلك لعدة عوامل مثل 👇🏻
- زيادة الوزن
- عدم انتظام الدوره الشهريه
- قلة تركيز البول ( شرب ماء بكثره يوم التحليل)

اكسسوارات بالاحمر










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق