الخميس، 16 أغسطس 2018

الحسنة والسيئة

منتديات كويتيات النسائية
الحسنة والسيئة
(*~


:eh_s(17)::eh_s(17):

قال تعالى: (مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا
وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ)


وعن ابن عباس رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يروي عن ربه عز وجل قال:
(إن الله كتب الحسنات والسيئات ثم بين ذلك فمن هم بحسنة فلم يعملها
كتبها الله له عنده حسنة كاملة
فإن هو هم بها فعملها كتبها الله له عنده عشر حسنات
إلى سبع مائة ضعف إلى أضعاف كثيرة،

ومن هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله له عنده حسنة كاملة
فإن هو هم بها فعملها كتبها الله له سيئة واحدة)
رواه البخاري ومسلم

ساعات رجالية لماركات عالمية تقليد درجة اولى
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

اللهم وفقني في تجارتي ، اللهم بارك لي فيها ، اللهم أغنني بها عن
الحرام ، واكتب لي فيها الخير والغنى.

للتواصل راسلوني على الخاص

أو على الرقم الموبايل 0505262172 عبر الواتس اب
من خارج الامارات 00971505262172
تابعوني على الانستقرام : Oum_mouhammed



ساعات رجالية لماركات عالمية تقليد درجة اولى













































ماذا أعطتنا الحياة وماذا أخذت؟؟
في حوار مع قارئة أرسلت لي تسألني، ماذا أخذت منك الحياة؟
وأعرف أن ما لدي من إجابة في بعدها الفلسفي، تتطلب حواراً فلسفياً، وليس كما أرادت القارئة شيئاً محدداً كما اعتقدت، وكما تأكدت من ذلك فيما بعد.
سنعود إلى ما أرادته فيما بعد، ولكن أرى بأن الحياة مكان، والمكان لا يمنح إلا في حدود قدرته، فالمكان المنزل يمنح الدفء، والشجرة أيضاً تمنح الظل فقط، والشارع يمنحنا المرور، هكذا تصبح الأمكنة لها أثرها المحدد لها، أما الحياة كذلك فهي غير متجسدة، فهي لا تمنح الظل ولا الدفء، هي مكان نعيش فيه، فمن يمنح أو يأخذ إذن؟
هناك مانحان وآخذان، أحدهما خارجي والآخر من ذواتنا، فالله العاطي وليس الآخذ، وما يأتي من الخارج هو من عطايا الأقدار، وما كان إيجابي دعوناه بالحظ، وما كان سلبي دعوناه بالقدر، وهما أمران منوطان بالله الكريم الواهب المعطي.
أما الحياة فتعتمد على ما نقوم به نحن، فمن يعمل ينل، وهو بذلك قد نال بجهده أو بعلمه، وإن ساعدته الحظوظ فهي أيضاً من العطاءات، ولكن ما يجب أن نتيقنه هو أن الاستعداد النفسي أمر مهم، فمن النادر أن تتوافق الحظوظ مع الخامل والكسول، وإن حدثت فإنها قد تحدث الأثر الإيجابي في حياته وبالنسبة إلى الآخرين المحيطين به، ولكن هذه الفئة لا تشكل بالمجتمع النسبة التي يمكن أن تذكر.
فلا يمكن الحديث عن أن الحياة أعطتني أو أن الحياة أخذت مني، فالحياة في الصين كما هي في الإمارات كما هي في أفريقيا أو الإسكيمو، ولكن كل إنسان يتعامل في حياته مع ما تحصل عليه من علم ومن ثقافة، ومن محيط يختلف باختلاف البيئة، ففي الوقت الذي ينشغل فيه الرجل في الإسكيمو بالبحث عن التدفئة، من خلال الألبسة والطعام، يكون الرجل في أدغال أفريقيا شبه عار من الألبسة، وهنا هي البيئة المحيطة وما يتعامل بها الإنسان، ولا نقول إن الحياة أعطت هذا البرد وهذا الحر، فيستطيع أن يذهب الأفريقي إلى الإسكيمو، وينشغل بالألبسة والأغذية التي تبعث على الدفء.
كان هذا حواري، وكل ما أرادته السائلة أن تقوله، هو أن الحياة أخذت منها والدها الذي توفي صغيراً، وأعطتها حبيباً عوضها فقد والدها، وترى بأن الحياة عادلة، ولم تدر بأنه هي من كان على استعداد أن ترى بالحبيب أباً لها، يعوضها عن غيابه، والحياة لم تأخذ أحداً، ولكن الله الذي يعطي الحياة، يتوقف عطاؤه بالموت، وهي من سنن الحياة ومن أقدار الله علينا وما يتوجب علينا هو أن نكون مستعدين للبدائل دائماً، فالفشل يمكن النجاح بعده، والخسارة يمكن الربح بعدها، وتستمر الحياة مكاناً مناسباً للعيش فيها.

شعر

إنَّا هُنا
نَحيا مَعَ البرقِ مع الرعدِ بأفقٍ يَعْتَكرْ
لا تقبلُ الصحوَ
ففي الصحوِ حديثُ الموتِ فاكَتُبْ يا مطرْ
أن الحياةَ أن ترى لا جامداً فيها
إذا مرَّ به تغيرُ أغمض عينيهِ لهُ ثُمَّ اعْتَذرْ
واكْتبْ لنا
أن الحياةَ نبضُ غصنٍ سايرَ الريحَ
فلا الريحُ انثنتْ عنَّا
ولا الغصنُ انكسرْ
وصيّةُ منكَ هو السِّرُ الذي فيكَ
لنا معهُ عِبرْ

كيف تجعل حلمك واقعا
هل سمعت عن أشخاص حققوا أحلامهم؟ هل من الصعب عليك تحقيق أحلامك؟ اسأل نفسك ما أحلامك؟ وما الطرق التي تسلكها لتقربك منها؟ يقول نابليون: «إنّ نقطة الانطلاق لكل حلم أو هدف، تكمن في الرغبة في تحقيق ذلك، ووضع هذا الهدف أو الحلم أمام الأعين دائماً».

هناك خطوات ثلاث لتحقيق أي حلم من أحلامك وهي:

الخطوة 1
تخيل نفسك كيف ستكون حين تحقق حلمك

يمكنك أن ترسم صورة لنفسك وأنت تحقق حلمك (صورة تخطيطية صغيرة تفي بالغرض) يمكنك قص صور من مجلات، أو مقتطفات من صحف، كما يمكنك أن تلتقط صورة لنفسك، أو تأتي بصورة من الإنترنت.

مثلاً إذا كنت تطمح لجائزة أو وظيفة بعينها، عليك أن ترسم صورة مرئية لك وأنت تحمل هذه الجائزة، أو جالس على مقعدك في الوظيفة التي تحلم في الوصول إليها - كوّن صورة - قد يتطلب منك الأمر دقائق، أو ساعة أو بضع ساعات، ولكن من الرائع أن تخوض هذه التجربة، ثم يمكنك وضع صورتك تلك على شاشة هاتفك، أو على مكتبك، أو مكان تجلس فيه دوماً بحيث ترى عيناك هذه الصورة أكثر عدد من المرات.

الخطوة 2
اكتب عبارات تحت الصورة

حينما تنتهي من تكوين صورة لك وأنت قد حققت حلمك اكتب عبارة تحت الصورة، وتذكر أن تجعل هذه العبارات إيجابية، وشخصية وبصيغة المضارع، مثلاً «أنا أقضي أسبوعاً في باريس، إنها أروع مدينة زرتها».
وهذا ينسحب على كل حلم تحلم به، مثل الصحة وإنقاص الوزن مثلاً، يمكنك أيضاً وضع صورة وجهك ورأسك على جسم مثالي - الجسم الذي ترغب أن تكون عليه - وألصقه به هكذا تتكون الصورة التي تتمنى أن يكون عليها جسمك، وتطبع هذه الصورة وتضعها أمامك.
كذلك يمكنك تحقيق حلم الحصول على زوجة أو زوج بمواصفات معينة، عين هذه المواصفات، مثلاً ارسم أو اطبع صورة له أو لها، واكتب تحتها «أنا الآن مع رفيق دربي اسمه كذا طيب القلب، حنون، يحبني، حاصل على شهادة كذا، يعمل في كذا، يتقاضى راتباً مقداره كذا، أسكن معه في بيت كبير فيه ثلاث غرف، لون غرفة النوم كذا، والمجلس لون جدرانه بيضاء... إلخ، يمكنك تصوير البيت أو تنزيل صورة له من الإنترنت، أو التقاط صور لبيت يعجبك من بيوت أصدقائك أو عائلتك.


الخطوة 3
حدد موعداً لتحقيق حلمك

في هذه المرحلة حدد اليوم أو الشهر أو السنة، أي التاريخ الذي ستحقق فيه هذا الحلم، حدد المهلة التي تعطيها لنفسك واكتبها جانب الحلم الذي تود تحقيقه.
أحد الأمور التي يميل الناس لعملها أنهم يبالغون في تقدير ما يستطيعون تحقيقه على المدى القريب، ويقللون من شأن ما يستطيعون تحقيقه على المدى البعيد، هنا يلزمك خلق نوع من التوازن بين الأحلام التي يمكن تحقيقها في أيام، وبين الأحلام التي تحتاج سنين لتحقيقها، فإن وضعت حلمك أمام عينيك ووجدت أنه لا يفلح تماماً كما خططت له، أو وجدت أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتحقيقه، لا تخشى ذلك، وتذكر أنك تمضي في الرحلة، وأنك تتقدم نحو تحقيق حلمك، وهذا أهم ما في الأمر، استمتع بالمرحلة وانطلق وأنت واثق بأنك ستحقق هذا الحلم.
بعد أن كونت صورة مرئية، وكتبت حلمك، وحددت الوقت اللازم لتحقيقه، عليك أن تجلس وتقرأ أفكارك كل صباح، وعندما تؤوي إلى فراشك كل ليلة، صدق فعلاً أنك حققتها، تخيل نفسك أنك قد أنجزتها.
لكن ماذا لو لم تحقق كل أحلامك، هناك بعض الناس يخشون الفشل، هل سبق وأن امتنعت عن كتابة أحلامك وأهدافك فقط لأنك تخشى من ألا تتحقق؟ إذا لم تكتب أهدافك، ولم تحقق أي هدف، فأيهما أفضل ألا تكتب أهداف لخوفك من الفشل، أو تكتبها ويتحقق جزء منها، من الأفضل لك أن تكتب أربعة أهداف مثلاً، وحين يتحقق منها واحد أو اثنان فأنت أكثر نجاحاً بأربعة أضعاف الآخرين الذين لا يتخذون خطوة أولى، ولم يكتبوا أحلامهم.

أمة نور
♻ نحن أمة ربها نور ..
قال تعالى : " الله نور السموات والأرض " ...
♻ ونبيها نور ..
قال تعالى : " قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين " ...
♻ وكتابها نور ..
قال تعالى: " فآمنوا بالله ورسوله والنور الذي أنزلنا " ...
♻ فكيف تعيش في الظلام ؟؟!!
{ نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء } ....
🕌 اللهم اهدنا لنورك .. وأضئ قلوبنا بنورك .. واجعل لنا نورًا من نورك .. نمشي به في الدنيا والآخرة

🌹🌹يومكم نور على نور أسعد الله صباحكم بكل خير ومحبه وسعاده وذكر لله🌹🌹

سموثي الاناناس والبابايا والمانجا


سموثي الاناناس والبابايا والمانجا
استخدمت الكيس المجمد وممكن استخدام بابايا ومانجا واناناس طازج
ايسكريم فانيلا
عصير ليمون استخدمت علبة ابو ريال
عصير اناناس اضفت حتى انخلط مضبوط وقوام حلو يميل الى الثقل
في الكاس حطيت شوي فيمتو ثم العصير
وبس سلامتكم

ليم عدني


ليم عدني🍋🍹

.
الطريقة:
.
.
نجيب ليم حامض (ليمون حبوب) ونخرج الحبوب الصغار الي فيه بسكين ونحطهم باالخلاط مع كوبين شاي سكر وماء بارد وثلج وقليل حليب شاي ولا بودره بس افضل الحليب الشاي يعطي نكهاء احلا وخليه يطحن قليل مش مره عشان مايكون غير مره لو جلس😍ولو سويتو ورق نعنع عليه يطلع رهيب بس ده حسب الرغبه ونشيه باالمنش ويتقدم بارد 🍹
.
وعواااافي

فته الباذنجان اللذيذه


فته الباذنجان اللذيذه
نقطع 3 حبات بذنجان قطع صغيره وتقلي ويصفي جيدا ، نقطع خبز ونضيف عليه زيت الزيتون وتترك لتبرد ، نخلط كوبين رمان وكوب خيار مقطع ونص كوب بقدونس مفروم ونضيف له الباذنجان ونضيف عليه الصلصه وتخلط جيدا ونزين بحبات الرمان والبقدونس والخبز ، الصلصه : نص كوب لبنه وعلبه زبادي ملعقه كبيره سكر ملح فلفل وربع كوب عصير ليمون تخلط جيدا

طبق فطور صحي
طبق فطور صحي





الذ طبق فطور احب اسويه
سهل ولذذذيذ بتدمنووونه . .
بيض تسلقونه لحال ، وبتاوه تشوحون بصل وفلفل رومي وطماطم ولما يتكشن تهرسون الطماط بالشوكه وتضيفون شوي معجون طماطم و البهارات بابريكا وفلفل اسود وكمون وملح وبعدها تضيفون البيض انصاف و البقدونس عليه ويطبخ دقيقه وتقدمينه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق