السبت، 25 أغسطس 2018

كوبون سهل اخر الكوبونات و التخفيضات

منتديات كويتيات النسائية
كوبون سهل اخر الكوبونات و التخفيضات


كوبون سهل يوفر لك احدث الكوبونات و أخر العروض والتنزيلات . كوبون سهل يساعدك على الحصول على افضل سعر لمنتجاتك المفضلة. كوبون سهل كل ماتحتاجة في مكان واحد حيث يوفر الموقع تشكيلة واسعه من افضل المتاجر المحلية والعالمية , لتجد طلبك بكل سهوله . اشترك في النشرة البريدية لكوبون سهل و تابع كوبون سهل على صفحات التواصل الاجتماعي لتصك احدث الكوبونات والعروض. كوبون سهل افضل الكوبونات والعروض من افضل المتاجر حول العالم, couponsahl , سواء كنت تريد كوبون سوق او نمشي او قولدن سنت او amazon وغيرها من المتاجر المشهوره تسجدها كلها في موقع كوبون سهل
عروض حصرية على الازياء و مستحضرات التجميل تجديها في قسم الزياء في كوبون سهل
رابط قسم الازياء
--- إضغط هنا ---

تفضل بزيارة الموقع الان و تسوقي بذكاء مع كوبون سهل
https://couponsahl.com/



أثر البرامج التلفزيونية على الاسرة
أثر برامج التلفزيون على الاسرة
‎بقلم: د. خولة القزويني
‎البرامج اليومية أصبحت قوة مؤثرة على الأسرة، بدءاً من الرسوم المتحركة ومروراً بالمسلسلات والبرامج الحوارية وحتى الأغاني الخليعة فهي في مجملها تشدّ فئات مختلفة من الثقافات والأعمار، ولكن بإمكان هذه البرامج أن تكون أدوات بناء وتربية فيما لو تمّ إعدادها وتقنينها بالشكل المهذب والهادف، فأطفالنا أكثر فئة مظلومة لأنهم مبرمجون على تلقي هذا الهراء المدبلج من ثقافات مختلفة، فالرسوم المتحركة لا تحتوي إلا على مفاهيم خاطئة وهدامة وكذلك المسلسلات والتي هي عبارة عن قصص مأساوية قائمة على الصراخ والضرب والانحراف المؤثر سلبا على الأطفال والمراهقين، وأخيراً البرامج الحوارية التي يستعرض فيها المحاورون عضلاتهم الفكرية وبشكل متكلف وممجوج . والسؤال هنا :الى أين تتجه بنا هذه البرامج ونحن ننسلخ تدريجيا عن ذوقنا الانساني المتحفظ ونتجرد عن هويتنا حتى صرنا مسخ مشوه فهذه البرامج جعلت المتلقي مشلول الفكر ، عاجز، مستهلك يبدد وقته الثمين بهذا الغثاء حتى الهدر للطاقة والجهد .
‎فالتلفزيون صار جهازاً مدمرا يسلب طاقة الاسرة فيتناهبها الكسل والخمول والتخدير، يقول ستيف تشاندلر: حاول أن تتذكر ما شاهدته في التلفزيون وأثر ذلك على الجانب الملهم في المخ، هذه البرامج تفقد الإنسان رغبته في العلم وفي المطالعة وفي القراءة، وهي تسلب طاقة الانسان الروحية وتبرمج مخه دوما وفق عروضه الخاطئة والأفكار السلبية المطروحة، ويضيف أيضاً في كتابه ((إعادة ابتكار نفسك)) حول هذه التجربة: كان لأخي متجر شهير للقمصان المعروضة للبيع كتب على واحد منها ((تخلص من تلفزيونك ) اشتريت هذه القميص الذي رسم عليه تلفزيون منفجر
‎ ومازال القميص هذا يثير أعصاب الناس كلما ارتديته وانا امشي في الشارع لهذااعتقد انك تستطيع أن تغير حياتك لو قررت ان تغلق تلفزيونك في إحدى الأمسيات لتترك حياتك ان تكون العرض الحقيقي الذي تتعلق به لا عروض الآخرين على الشاشة، فالعقول ممتلئة بهذا الهراء الذي يكثر هذه الأيام سواء في برامج التلفزيون أو الأفلام أو الصحف والمجلات فبعض المجلات الهابطة تتخصص بعرض الجرائم والفضائح والجنس الرخيص والأجساد المصنعة، وصار المجرمون،و أصحاب الفضائح، والفنانون من الدرجة الهابطة هم من يحظون بالدعم الإعلامي والتغطية التلفزيونية المكثفة، فقد كتب جاري لاشمان الكاتب الأمريكي الشهير مقالا بعنوان ((رفض العالم والرومانتيكيين)) ((من يحظى بالتغطية التلفزيونية هم المجرمون وليس الآلاف من الذين يحققون ذواتهم ويعملون بهدوء ومن دون ان يعرفهم أحد، وتأثير هؤلاء ليس كتأثير المجرمي

يتبع/:: )) ((من يحظى بالتغطية التلفزيونية هم المجرمون وليس الآلاف من الذين يحققون ذواتهم ويعملون بهدوء ومن دون ان يعرفهم أحد، وتأثير هؤلاء ليس كتأثير المجرمين واعتقد ان هذا هو الذي سيشوه وجه القرن المقبل))
‏‎فالإنسان أصبح مبرمجاً عقليا وفق الأخبار والأمثلة السلبية المطروحة أمامه والتي يمتصها عقله اللاواعي كل يوم فتصبح إدماناً و ونمط مرضي يبرمج حياته الى حد الاستلاب القهري لوعيه وارادته، فالترف الفكري الذي يعيشه المتلقي وهو يستهلك عروض البرامج على اختلاف أشكالها وصورها قد جعلت عقله كالإناء الفارغ الذي تلقى فيه النفايات والسموم الضارة والفاسدة ، لهذا ينبغي أن يقرر كل منا استبعاد النواحي السلبية لهذه البرامج وأن يتخذ خطوة جادة وعميقة بعيداً عن التضليل والتغييب ،فحياتنا. ثمينة تستحق ان نشكلها بقراراتنا وأفكارنا لا من خلال برمجة عصبية مفروضه علينا من تأثير شاشات التلفزيون المتحكمة فينا والتي نظنها المتنفس الوحيد لإحباطاتنا اليومية والمخدر السحري لآلامنا، اذ يفترض بنا أن لا ننخدع بهذه النشوة الزائفة .. فمن يسعدنا على الشاشة في هذه اللحظات القصيرة هو أتعس الناس وأكثرهم شقاء وأن العملية بمجملها تجارية بحتة تستنزف جيوبنا من خلال العزف على وتر الأهواء والشهوات.
‏‎يقول الإمام الحسن ابن علي عليهما السلام : عجيت لمن يفكر في مأكوله ولايفكر بمعقوله

قصة العابد والشيطان
العابد والشيطان

جاء في القصص التراثية القديمة بأن عابداً علم بأن في منطقة ما توجد شجرة قديمة اتخذوها الناس الهاً لهم ويقومون بعبادتها.
فغضب من ذلك وحمل فأسه واتجه لخلعها من مكانها وازالة هذا الاله المزيف.
في الطريق اعترض الشيطان طريقه وظهر بشكل انسان ظاهر الصلاح والتقوى وقال له ايها الشيخ اذهب وانشغل في عبادتك واترك الشجرة.
لم يقبل العابد منه ذلك وتشاجراً معاً وتصارعا واستطاع العابد ان يوقع الشيطان على الارض وينتصر عليه.
هنا قال له الشيطان اعترف انك هزمتني لكن لدي اقتراح لك.
انت لست رسولاً ولا نبياً ولم يرسلك الله لاصلاح الناس اذن ارجع الى بيتك وسوف اضع كل يوم درهمين تحت وسادتك. احداها لك وانفق بالاخرى.
فكر العابد وراها صفقة رابحة يكسب بها الدنيا والاخرة!
فوافق على ذلك وعاد الى البيت مسرورا.
في صباح اليوم التالي وجد الدرهمان وكذلك الثاني والثالث. لكن في اليوم الرابع لم يجد شيئاً.
فغضب واخذ فأسه وخرج لاقتلاع الشجرة.
اعترضه الشيطان مرة اخرى وتصارعا لكن في هذه المرة غلبه الشيطان وانتصر عليه.
فقال له العابد : اتركني لاحدثك
لماذا استطعت ان اتغلب عليك في المرة الاولى ولم استطع في الثانية ؟
اجابه الشيطان :
لأنك في الاولى غضبت لله فانتصرت ولكن في الثانية غضبت للدرهم والدينار فانتصرت عليك!

لا ترفعي شعار الانانية
نتشرت في الأعوام الأخيرة شعارات في كل العالم، وطبعاً بدأت من أميركا ونحن كالعادة مشينا على عادة التقليد والتبعية وكررناها كما لقّنونا، وهي شعارات مثل:
- يجب ان تحبي نفسك وتشتري لنفسك أغلى وأثمن الهدايا.
- اذهبي الى المطعم لوحدك لو لم تجدي من يرافقك واطلبي اطيب وأغلى الاطباق.
- نفسك تستحق الدلال والمتعة فلا تبخلي بها ودلليها كما تدللين اعز الناس.
- لا تنتظري هدية في عيد ميلادك واشتري الهدية التي تريدينها.
- نفسك قبل اولادك يجب ان تحبي نفسك قبل كل أحد وقبل كل شيء.
- أهم ما في الدنيا راحتك ولو على حساب ابنائك، فالأبناء بالنهاية يكبرون وينسون ما قدمتيه لهم، اذن لا تتحملي المشقة والصعوبات على حساب نفسك وسعادتك.
وطبعاً اغلب الشعارات موجهة للمرأة حيث 80 في المئة أو أكثر من الأسواق يتكون من بضائع نسائية. لذلك سهام الرأسمالية كسهام كيوبيد تجلس في قلب المرأة والزوجة والام مباشرة.
وكلما أصبحت المرأة متحررة أكثر من قيودها العاطفية تجاه المنزل والاسرة والزوج والابناء، كلما لجاأت إلى الأسواق أكثر، وصرفت المزيد والمزيد كي تعوض حرمانها من فطرتها الطبيعية في الامومة وتكوين الاسرة.
لذلك زادت شعارات للأسف يكررها من يسمون أنفسهم مختصون في التنمية البشرية وقد يكونون غافلين عن مغزى وهدف ونتيجة الشعارات ويكررونها فقط لأنهم توارثوها من بعض وكبيرهم تعلمهم من المعلم الأعظم!
من هذه الشعارات تشجيع المرأة على الطلاق وترك الأبناء للزوج كي ترى حياتها وتستمتع حالها حال الرجل، فلماذا يكون الاستمتاع حكراً على الرجال وماذا ينقصها كي لا تستمتع مثله؟!
فأصبحنا نرى أُمّا تترك أبناءها الصغار في عمر الرضاعة أو في عمر الطفولة المبكرة او أصغر وأكبر للزوج، وتذهب اما كي تكمل دراستها خارج البلاد او كي تتزوج من رجل آخر تحبه أكثر من زوجها. وبما ان المجتمع ومدربي التنمية، يباركون ذلك فلا تشعر بأن الامر قد يكون فيه خطر على الأطفال ونفسيتهم وتربيتهم.
للأسف هذه الشعارات التي لا يستفيد منها سوى النظام الرأسمالي والتجار الذين لا يشبع جشعهم شيء، أصبح ينهش في قلوب الأطفال الصغار ويسبب لهم ندوباً لا تلتئم حيث تعتبر صدمة تخلي الام عن أبنائها من أصعب الصدمات النفسية على الانسان.
هذا بالإضافة إلى أن تجريد المرأة من فطرتها الامومية تدخلها في صراع مستمر بين طبيعتها وعصريتها مما سبب لها الكثير من الاضطرابات النفسية.
كل ذلك فقط كي تحيي الرأسمالية

ما حاجتنا للعلوم الالهية؟؟
مدة قراءة المقال دقيقة واحدة ؛
.
هو الفيل ذاته الذي كنا نراه منذ الصغر بهيئته الثابتة والغير متفاوتة عما كان.. ولكن حين ربطوا اعين اربعة اشخاص ووضعوه بين ايديهم وحين تلمسوه من زواياهم الخاصة وحاولوا ان يتعرفوا على هذا الكائن الحي كلٌ منهم عرّفه من خلال الزاوية التي وقعت بين يديه؛ فالأول قال ان هذا الكائن قد يكون فيلا بسبب خرطومه والآخر قال ان هذا الحيوان جديد علينا لأنه عبارة عن اذنين واسعتين فقط! والاخير جهل حقيقته و قال انه جسد شاسع وجثة بلا تفاصيل واضحة!.
هكذا هو الوضع حين تضع فكرة ما بين عموم البشر ويرونها بنظرة شخصية دون عمق ودون تطلّع جوهري وشامل.
.
ان موجات الهرج والمرج وتقشير الثقاقة وتسطيحها قد أهلكت عقول الناس كما تهلك الامراض الجسد.
اصبحت الحقيقة كالسراب الهارب يصعب رؤيتها و الامساك بها، فبصمات العقل تختلف كما بصمات الايدي ومن بين مليارات العقول كيف بامكاننا استخراج حقيقة واحدة يتفق عليها الجميع وتتمحور عليها حياة البشرية وتكون كأسلوب معيشي يقتدي بها الناس!.
اننا لا نضرب بهذا الكلام افكار الفلاسفة والمفكرين والعلماء بل من خلالهم قد تغيرت مفاهيم كثيرة للأفضل وأخذوا بيد الحياة نحو التطور الفكري والتفتح، ولكن نعني به الحقيقة -الثابتة الثابتة- تلك التي ان ضَللتُ الطريق اجتذبتني وان مالت قدمي اقامتني، هل يستطيع عقلا بشريا محدودا ان يفعل ذلك و _لوحده_ ؟.
.
لهذا بعث الرب انبياء اولوا العزم ليكملوا الثقافة البشرية ويوصلوها الى جوهر اعمق من القشور ويضعوا الحد امام الافكار والمناهج المغلوطة والبالية من عادات وتقاليد وآليات تفكير..
ولهذا نحن بحاجة مُلحّة لمنهج قرآني ولا يعني الاقتداء به تعصب او تدين مبالغ او تزمّت، نحن بحاجته لأنه المنهج الإلهي الثابت الذي لم تطاله ايدي التلاعب والتشويش والاضافة والنقصان ولانه يحمل اجوبة لأسئلة الاجيال المتتالية بأجمعها.
.
ولأن الله تعالى كان يريد بهذا المنهج السماوي للبشرية وقاية لعباده من الضياع والعذاب النفسي الناتج عن البحث والانحدار مع كل موجه انسانية، كان يريد له الثبات على درب الصواب والتمتع بكل ما هو سليم ومفيد للانسان على الارض والابتعاد عن ما يرديه ويسقمه فكريا ونفسيا.
#فاطمة_أسد

الحجاب لا يمنعك من الحياة
.
مدة قراءة المقال دقيقة واحدة 👇🏻🌸؛
.
الحمدلله على ما أنعم وله الشكر على ما ألهم.. قالتها مولاتي وهي تجرُّ اذيالها من شدة الستر والحجاب والعفاف، قالتها وكان بينها وبين الناس ملائة تحجبهم عن رؤية نور وجهها، قالتها بنبرة محكمة ترّن صداها في أذن العالم حتى الآن..
لم يمنع الزهراء سترها، نسبها وعفافها في الظهور أمام المجتمع وقول كلمة الحق على مرأى ومسمع والمطالبة بحقها الشرعي من إرثها، ولكنهم الآن بروزوا الظهور المؤثر للمرأة بنزع الحجاب، حيث ان لم يعد يصل صوتها بشكل أسرع واوسع مع وجود سترها وعفافها!.
.
الظاهرة الجديدة وهي "نزع الحجاب" تفشت بين أغلب النساء المؤثرات في المجتمع بحيث تظهر المرأة بكامل حجابها ومن ثم تنزعه بسهولة وهذا الأمر بلا شعور يؤثر على الآف من الفتيات اللواتي يتابعونهن بمواقع التواصل الإجتماعي وتصبح حجتهن أقوى بنزعه..
ربما يقول البعض؛ الأخلاق الجميلة تجذب الناس ولكن من سينظر لأخلاقك الجميلة ان لم يكن منظرك جذابا!!
من جعل جميع الخلق بهذه السطحية البحتة، لماذا تقبل المرأة بأن ينظروا إليها بهذه النظرة المحدودة التي تقتل عمق جوهرها السامي؟! بأن تكون الفاتنة الجميلة التي تستجذب أعين الناس للحصول على بعض المدائح ولكن لماذا، إلى أين ستصل بها هذه المدائح!.
.
هل أصبحت الرسالة النسوية مشروطة بالتبرج ونزع الحجاب لكي تحوز على الرواج؟!
لا تصدقيهم فالحجاب لايمنعك عن الحياة، بإمكانك الوصول لسطح القمر به، بإمكانك إعتلاء المنبر الإجتماعي والإنساني من خلاله، بإمكانك التباهي بجمالك مع وجوده.. أنتِ تلك الجوهرة التي أكنّها البارئ بالستر والعفاف ولم يمنعك عن الحياة بالحجاب بل حصن به جمالك عن أعين النفوس الطامعة وإرتقى بجوهرك إلى مستوى أعلى من التبرج والزينة الوقتية، فُرض عليك لكي تعلمي ايضاً بأنك لست مجبرة لكي تريهم زينتك لتصبحي ذات قيمة وأهمية، بل ان رسالتك مهمة وإن كنت بلا ألوان تصبغ وجهك وشعرك

هل حضنت طفلك اليوم؟
هل حضنت طفلك اليوم؟
.
قد لا يعلم بعض أهمية احتضان الاطفال.. إليكم بعض الحقائق التي وردت في الكثير من الدراسات حول العالم عن أهمية الحضن..
1- لغة تعبر فيها عن حبك وحنانك اتجاه طفلك..
2- عندما تحضن طفلك تفرز مادة تسمى "الاندروفين" مما تساعد على تخفيف العصبية والقلق النفسي والالم لدى طفلك..
3- الحضن لوقت طويل يرفع نسبة "السيرتونين" الذي يؤدي الى الشعور بالسعادة والرضى..
2- الحضن يعزز الشعور بالامان وتقدير الذات عند الاطفال..
3- عند احتضانك لطفلك المخ يعطي إشارة بالاسترخاء..
4- الحضن يساعد الطفل في اعادة التوازن النفسي اذا كان يمر بموقف صعب..
5- الحضن تواصل جسدي يعزز الشعور بالانتماء..
6- الحضن يساعد على التنمية الذكاء..
.
حضن الاطفال يساعد على بناء شخصية الطفل بشكل صحيح وسليم بعيداً عن العقد النفسية التي قد تؤثر عليه مستقبلاً..
.
أ.رواء العلي

كيف تختار الكتاب المناسب؟
كيف أنتقي الكتاب المناسب؟
_______________________________
1- أهم شئ اختار الكتاب الذي يلبي حاجة عندي سواء كانت معرفة دينية أو اجتماعية أو علمية أو ادبية أو سياسية أيا كانت ،احدد هدفي أولا .
.

2- مهم أعرف المؤلف وتاريخه ونهجه وعقيدته وهل هو يحمل فكراً هداما أم يدس السم بالعسل أو له غرض مادي شخصي فحتى لا أضيع وقتي ومالي أقيّم الكاتب النزيه المعروف الذي يقدم لي مضمون ينمي فكرى وعقلي وروحي .
.
3- احاول ان ألقي نظرة على مضمون الكتاب وعنوانه لان بعض الكتٌاب يغشون القارئ مثلا في طبعات جديدة يغيٌر العنوان ويبقي على المضمون ذاته لان غرضه هو والناشر الربح على حساب القارئ
.
.
4- انظر الى مقدمة الكتاب والفهرس لتأخذ فكرة شاملة عن الكتاب ومحتوياته حتى لاتكرر كتبك خصوصاً الكتب الاجنبية المترجمة عندما نقرأها نكتشف ان الافكار مكررة
د. خولة القزويني 📝
.

مشروب العصرية



مشروب العصرية
مقدار كاسة ؟ ملعقتين زبادي ، كاسة حليب، سكر ، ١مانجو مقطعه و٢فراولة وبلخلاط وبكاسه تقديم ضيفي رشة توت علكاسة من تحت وضيفي خليط العصير فوق التوت وبلعافية . فيكي تستغني عن الزبادي اذا مو متوفر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق