السبت، 11 أغسطس 2018

انتبهي من نقص الحديد

منتديات كويتيات النسائية
انتبهي من نقص الحديد
يعمل الحديد بالجسم على تصنيع كريات الدم الحمراء وهو يساهم على نقل الأوكسيجين إلى الدم. تحتاج المرأة إلى 14 ميلليغرام من الحديد يومياً وترتفع هذه الكمية إلى 21 ميلليغرام خلال الحمل.

عدم الحصول على ما يكفي من الحديد خلال اليوم يؤدي في نهاية المطاف إلى نقص الحديد والذي يسبب بدوره عدد من العوارض السلبية للجسم ومنها الخمول والتعب والدوار واصفرار الوجه وتكسر الأظافر وتساقط الشعر. في حال المعاناة من هذه العوارض يجب فوراً استشارة الطبيب والقيام بالفحوصات اللازمة.



الطبيب سيصف لك المكملات الغذائية في حال المعاناة من نقص الحديد. بالإضافة إلى ذلك عليك اتباع الخطوات التالية لحماية نفسك من خطر نقص الحديد:

- تناولي أطعمة تحتوي على نسب عالية من الحديد كالخضار الورقية والكبدة والفواكه المجففة واللحوم الحمراء.

- أدخلي البقوليات كالعدس والفول والحمص إلى غذائك لأنها مصدر مهم للحديد.

- تجنبي شرب القهوة والشاي بعد تناول الطعام.

- أضيفي عصير الليمون الحامض إلى الخضار الورقية عند تناولها مما يرفع من امتصاص الحديد بالجسم.

- لا تتناولي مصادر غنية بالكالسيوم والحليب ومشتقاته مع مصادر غنية بالحديد لأن الكالسيوم يخفف من امتصاص الحديد.

التعايش مع مرض الربو
الربو هو من الأمراض التي لا يمكن الوقاية منها أبداً. ولكن يمكن للشخص الذي يعاني من الربو اتباع بعض التعليمات والإرشادات التي تساعد على التخفيف من أعراض الربو وتساعد على التعايش مع هذا المرض بشكل أفضل:



- المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص والالتزام باستخدام أدوية الربو في وقتها وذلك من أجل منع حدوث نوبة الربو والتي قد تستدعي الدخول إلى المستشفى.

- تجنب الأماكن المغلقة خصوصاً تلك التي يتواجد فيها مدخنون.

- أخذ لقاح الإنفلونزا سنوياً لأنه يساعد في إبعادك عن الإنفلونزا ونزلات البرد وبالتالي يساعد في التخفيف من التعرَض إلى نوبات الربو.

- تغطية الوجه بواسطة الكمامة عند الخروج من المنزل.

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة 20 إلى 30 دقيقة حيث أن ممارسة الرياضة بانتظام يعمل على توسيع الشعبات الهوائية ويساعد مريض الربو على التنفس بشكل أفضل. ولكن يجب خلال ممارسة الرياضة خصوصاً في البداية إبقاء البخاخ المخصص بالربو بحوذتك لأنك ربما ستشعرين بضيق في التنفس.

- شرب كمية وفيرة من الماء للمحافظة على رطوبة الجسم.

- التعرف جيداً إلى المسببات التي تحفز نوبة الربو ومحاولة تجنبها قدر المستطاع.

- التعرَض بشكل مستمر للشمس وذلك من أجل الحصول على الفيتامين د و تناول مكملات الفيتامين د والتركيز على الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين كالبيض والفطر والسلمون. تفيد الدراسات العلمية أن الحصول على ما يكفي من الفيتامين د مع الالتزام بتناول الأدوية المخصصة للربو يحسن من وظائف الرئة عند مرضى الربو خصوصاً عند الأشخاص الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين.

- تناول ملعقة صغيرة من العسل يومياً في الصباح، يساعد العسل في التخفيف من أعراض الربو بفضل المواد الصحية الموجودة فيه.

- شرب كوب من القهوة أو الشاي يومياً حيث أن مادة الكافيين تساعد في تفتيح الشعب الهوائية وبالتالي تقلل من أعراض الربو.

الانتباه للوزن الصحي قبل الحمل
الوزن الصحي قبل الحمل هو أمر مهم جداً لصحة أفضل خلال هذه الفترة. سواء كنت تعانين من زيادة الوزن أو حتى من قلَة الوزن، فقد يؤثر ذلك على صحتك خلال فترة التسعة أشهر القادمة، لذا من المهم أن تحاولي الوصول إلى وزن صحي قبل الحمل!

قلَة الوزن تمنع وصول المغذيات إلى الجنين



المعاناة من قلَة الوزن قبل الحمل تؤثر على صحة الجنين سلباً وذلك لأنها تعيق وصول المغذيات التي يحتاجها إليه. كما أن معاناة المرأة من قلَة الوزن تزيد من إحتمالية ولادة طفل يعاني بدوره من قلَة الوزن. كما أن نقص الوزن قبل الحمل يزيد من إحتمالية الولادة المبكرة.

السمنة قبل الحمل تسبب العديد من المشاكل

المعاناة من زيادة في الوزن قبل حدوث الحمل هو من إحدى أبرز العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل عند المرأة. كما أن زيادة الوزن قبل الحمل يجعل مرحلة الحمل أكثر صعوبة ويعرَضك لخطر الإصابة بتسمم الحمل والتي تعتبر مشكلة صحية خطيرة على صحة الأم والجنين.

ما الحلَ؟

الحلَ هو محاولة الوصول إلى وزن صحي قبل فترة الحمل وإليك هنا بعض النصائح:

إذا كنت تعانين من قلَة الوزن: تناولي أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية كالفواكه المجففة والمكسرات النيئة والتي تساعد على إمدادك أيضاً بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها. كما ننصحك بالتركيز على شرب عصائر الفواكه الطازجة الصحية جداً لك.

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن: قبل الحمل عليك محاولة خفض وزنك من خلال إتباع نظام غذائي صحي والإبتعاد عن المقالي والأطعمة الدسمة والإكثار من الخضار. كما ننصحك بممارسة الرياضة بانتظام لأنها تساعد على تخفيض نسبة الدهون بجسمك.

اعتن بالتفاصيل الصغيرة
اعتني بالتفاصيل الصغيرة ❤
.
.
1- اهتمامك بالتفاصيل الصغيرة لشريك حياتك يعني له الكثير من الحب والكثير من الود
.
.
2- وقد قالها قبلاً الشاعر نزار قباني وهو يثني على زوجته بلقيس أن سر حبه لها انها كانت تهتم بالتفاصيل الصغيرة والتى تترجم الرعاية
.
.
3- وقد طلب الصحافي من الشاعر نزار ان يعطيه مثلاً ، قال ؛ حينما كنت اجلس على الكنبة تأتي بالوسادة لتضعها خلف ظهري لارتاح في جلستي فهي تدقق في مواطن راحتي .
.
4- وكثيرة هي التفاصيل الصغيرة التي على شريك الحياة ان يلاحظها وفيها يتحقق نوع من الرضى، فمثلاً زوجك يحب ان يشرب الشاي في هذا الوقت المحدد ويحب الشاي المعطر بالهيل مثلاً ، هنا انت تعرفين ذوقه واهتمامه ان يشرب الشاي في هذه الساعة .
.
5- مثال آخر تعرف ايها الزوج ان زوجتك تعمل نظام رجيم وكنت انت بالسوق المركزي وشاهدت شاياً بالاعشاب للرجيم فتذكرتها واشتريت لها الشاي .
.
6- مثال تعرف الزوجة ان زوجها يعود من عمله مرهقاً فتحرص على أن توفر له الهدوء في البيت ، كأن تأخذ الاطفال الى حجرهم ، تجهز الغداء ولاتتركه ينتظر طويلاً على المائدة .
.
7- كن نبيهاً الى شريك حياتك لتعرف مالذي يضايقه ، مالذي يفرحه ، ماهي عاداته وسلوكياته ماذا يحب وماذا يكره وماهو ذوقه بالاشياء
.
.
8- لو تكتب قائمة بهذه الاشياء الصغيره التي لم تنتبه لها ستجد انها تعني الشئ الكثير .
.
9- ان تفتح باب السيارة لزوجتك ايها الزوج انما تشعرها بمحبتك ، موقف بسيط لايكلفك شيئاً .
.
10- ان تبادرين في السؤال عن ام زوجك هذا اليوم عبر اتصال هاتفي فان زوجك ستسره هذه المبادرة .
.
11- اعتنوا بالتفاصيل الصغيرة ولاحظوا شركاء حياتكم بدقة .
.
د. خولة القزويني
.

أشعر زوجتك بالمحبة
اشعر زوجتك بالمحبة .
.
هناك علامات تحتاجها الزوجة لتشعر انها محبوبة عند زوجها:
.
.
1- احضنها وقبلها كل صباح وانت لازلت في الفراش
.
.
2- قل لها احبك وأنتما تتناولان الافطار
.
.
3-قبلها قبل الخروج للعمل .
.
4- اتصل بها أثناء اليوم لتطمئن عليها .
.
5- احضر لها بين فترة واخرى الزهور واكتب لها بطاقات تعبر عن حبك .
.
6- اشتري لها الهدايا الرومانسية
.
.
7- عندما تصل الى البيت احضنها وقبلها وتحدث معها حول ما فعلته طوال اليومً
.
.
8- فاجئها بدعوة على العشاء بين فترة واخرى
.
.
9- امسك يدها عندما تخرجان في نزهة
.
.
10- لاتنسى الملامسة والتقبيل والعناق والاحتضان .
.
د.خولة القزويني

المقارنة مع الاخريات
لاتدعها تقارن نفسها بالاخريات
.
.
1- انه النقص الذي تشعر به بعض الزوجات في حياتها فتقارن نفسها بأخواتها أو بصديقاتها أو أي من النساء حولها .
.
2- تفّهم أيها الزوج احتياجات زوجتك المادية والنفسية والعاطفية
.
.
3- كن ذلك الرجل الشهم الذي تفتخر به الزوجة امام الناس ولسان حالها يقول هذا الرجل اسعدني .
.
4- انه لمن المعيب أن تجلس زوجتك مع النساء لتسمع احداهن تقول أن زوجي اشترى لي ويعطيني هذا المبلغ لانفق على نفسي وبيتي بينما هي تفكر كيف انك قصرت معها مادياً وحرمتها من بعض الاحتياجات فتغضب وتتحبط وتشعر انها ناقصة
.
.
5- او تسمع من تقول ان زوجها يقبلها ويحضنها ويلاطفها بينما هي تشعر بجفائك وبرودك فتتحسر حينما تقارن نفسها مع الاخريات وتجد انها تفتقد الكثير في حياتها الزوجية
.
.
6- اننا لانستطع ان نغمض عيوننا أو نتجاهل ما يقوله الآخرون وهذه المقارنات تحدث بالرغم منا فلسنا نعيش في معزل عن الآخرين .
.
7- هذا النقص الذي تشعر به زوجتك ينتقص من شخصك لانك السبب في حرمانها واياً كان هذا الحرمان
.
.
8- الا تريد ان تفتخر زوجتك بك وتجدك رجلاً مميزاً وزوجاً صالحاً يشبعها ويوفر لها كل احتياجاتها سواء مادية او معنوية واذا كنت فقيراً عوضها بحبك ورعايتك واهتمامك فانها ستنسى المتطلبات المادية وتغفر لك هذا التقصير الغير مقصود
.
.
9- عزيزي الزوج ان سعادتك تنبع من سعادة المرأة فكل زوج يتمنى ان يرى زوجته سعيدة لانها هو من يمتلك اسباب سعادتها
.
.
10- لاتنسي أيتها الزوجة حينما تتلقين من زوجك الدعم المادي والمعنوي ان تشكرينه وتعززين مواقفه وتكونين له ممتنة وعبري له باستمرار قائله ( انا فخورة فيك) حتى يتشجع ويتحفز على العطاء
.
.
د. خولة القزويني

قصة يونس عليه السلام
قصة يونس عليه السلام
جاءت قصة نبي الله يونس عليه السلام أربع مرات في القرآن الكريم.
و قد أرسل الله تعالى يونس عليه السلام نبياً إلى قومه في مدينة نينوى في العراق ، داعياً إياهم أن يتركوا عبادة الأصنام و يتوجهوا لعبادة الله تعالى دون أن يشركوا به احدا ، مبيناً لهم انها لن تدفع عنهم ضراً أو تجلب لهم نفعاً ، و قد أمر يونس قومه بالمعروف و نهاهم عن المنكر و حبب إليهم العدل و الإسلام و بغضهم الظلم و حثهم على فك العاني و الأسير و و إطعام الفقير و الجائع دعا يونس قومه إلا انهم لم يجيبوا دعوته.
و قالوا له : ما انت إلا بشر مثلنا ! فأنذرهم بعد ذلك بعذاب سيحل بهم ، إلا انهم لم يأبهوا بذلك و لم يخافوا من وعيده قائلين : ائتنا بما تعدنا إن كنت من الصادقين.
بعد ان يأس يونس من إجابة دعوته و ضاق بهم ذرعاً رحل عنهم مغاضباً لهم يائساً من إيمانهم و رحل عن نينوى.
بدأت علامات العذاب و اماراته تطلع على قومه ، فتغيرت الألوان و أظلمت السماء ، فساور قومه القلق و الخوف و علموا أن العذاب قد وقع بهم كما وقع بالأمم التي سبقتهم من ثمود و عاد.
فلجؤوا حينها إلى يونس باكين خاشعين متوسلين و متضرعين ، فتقبل الله منهم توبتهم و صدق إيمانهم.
و رفع تعالى عنهم العذاب و عادوا إلى مساكنهم من الجبال و الصحارى التي استغاثوا فيها.
أما يونس عليه السلام فقد ركب في سفينة ، و ما إن ابتعد عن الشاطئ هاجت الامواج و عصفت بها الأعاصير ، فأدرك الركاب أن سوء هذا المصير سببه عصيان أحدهم.
فاقترعوا على إلقاء العاصي في البحر و كرروا القرعة ثلاث مرات إلى ان أصابت يونس فألقوه في البحر و إلتقته الحوت و التقمه علم يونس أنه أخطأ إذ ترك قومه قبل أن يستخير ربه في الخروج و يأذن له في الهجرة.
فنادى ربه في أعماق ظلمات البحر و الليل و بطن الحوت، و قد قال تعالى في كتابه العزيز واصفاً ذلك ( فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ).
فاستجاب الله له دعاءه و حفظه في بطن الحوت من الهشم او الهضم ، و اوحى إلى الحوت في الماء إلقاءه في العراء ، فألقاه الحوت على الشاطئ هزيلاً سقيماً ، فكان من رحمة ربه به أن أنبت عليه شجرة من يقطين يستظل بورقها و يطعم من شجرها إلى أن عوفي و قوي أمره الله بعد ذلك أن يعود إلى بلده و موطن عشيرته نظراً لكونهم قد آمنوا بالله و نبذوا الأوثان و الأصنام و ترقبوا مجيئه إليهم و قد وصف الله ذلك في الآيات الكريمة التالية من سورة الأنبياء.
قال تعالى: {وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سبحانك ❤

صابونة الجزر 😱😱 ادخلو دشو نصييييحة @
بعد انقطااااااع طوووووووويل عن المنتدى
رجعت لكم مالي غنى عنكم حبايبي كيف حالكم وحشتوني
ما اطول عليكم بنات
انا انسانه احب اهتم ببشرتي من ناحيه كريمات صوابين كل شي كل شي يخطر ف بالكم ممكن جربته 😂
الزبد ي طويلات العمر والسلامه
جربت صابونه الجزر الافريقيه سمعت انها تفتح وتصفي وترطب ووووو مريت العطار وشفتها وحجمها كبير مرا ي بنات ممكن تكفي شهر واكثر كمان المهم مالكم ف الطويله جربتها يوم واليوم التاني واليوم الثالث هنا المصيييييبه 😱😩😭
ف اليوم الثالث وجهي شب علي ي بنات حرقني يعني لو حكمل اسبوع اش حيصير حسيت بوخز وحرااااره رميتها ع طول انا بشرتي دهنيه وع كلامهم تناسب البشره الدهنيه وتشيل الحبوب وتنشفها والله كلامهم خرطي بالعكس حتحرق لك وجهك نصيحه ي بنات لا تستخدموها وراح انزل صورتها انشرو الموضوع عشان الكل ياخذ الحذر ☹ واطمنكم الحمدالله بس تركت الصابونه اختفى الوخز والحراره بوجهي الحمدالله وبس وسلامتكم والله

ضيافة كويتية 51133767
حياكم الله ب ضيافة النوبي 51133767 زورزنا على الانستقرام @al_nouby

ضيافة نسائي
ضيافة رجالي
تاجير كراسي (شفاف واسترتش ونابليون)
تاجير طاولات (مضيئة وعادية)
بانشات طاولات
خدمة ايقاف السيارات
زينة منازل
كل ما يخص الحفلات والمناسبات حياكم ت/51133767

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق