الأربعاء، 28 يونيو 2017

بلدية غازي عنتاب تسعي جاهدة لإعادة إحياء منازلها القديمة و التي تحمل عبق التاريخ بداخ

بلدية غازي عنتاب تسعي جاهدة لإعادة إحياء منازلها القديمة و التي تحمل عبق التاريخ بداخلها و بتصميمها



علي قدم و ساق تعمل بلدية ولاية غازي عنتاب في جنوب شرق تركيا جاهدةً و بعمل متواصل و ثبور علي إعادة إحياء و ترميم منازلها القديمة و التاريخية و التي تحتضنها أزقة و حارات المدينة العتيقة .
الهدف الرئيسي وراء عملية الترميم التي تجري هو حماية العمارة التقليدية و تحويل تلك المنازل الرائعة و الجميلة إلي مقاهي و متاحف تمزج فيما بين أصالة التاريخ العتيق و حداثة العصر الحديث , و قَص شيئاً رائعاً من قصص الماضي لروادها . كما يوجد ايضأ أجمل الأماكن السياحية في الشمال التركي
و كما أكد لنا السيد " سردار مراد كورسل " مدير مكتب حماية التراث في البلدة فإن العمل علي الترميمات جارية الأن علي قدم و ساق في محلة أيوب أوغلو بوسط مدينة عنتاب القديمة , وأن الهدف هو حماية العمارة التقليدية العتيقة للمدينة و تحويلها إلي متاحف و مقاهي صغيرة ( كما سبق و ذُكر ) , و تعزيز القطاع السياحي للبلدة .




و قد أُشير إلي أن بلدية المدينة قد أتمت حتي الأن الإنتهاء من عمل الترميمات علي 35 منزلاً تاريخياً عتيقاً في قلب المدينة القديمة و التي تمتاز حقاً بحاراتها التاريخية الواسعة .
هنالك حوالي 650 مبني تاريخي في المدينة مسجل لدي البلدية يحتاج إلي الترميم و لا تزال البلدية تواصل عمليات الصيانة من جديد و الإستفادة منها بمراعاة أدق تفاصيل العمارة التقليدية .
ترجع شهرة بلدة غازي عنتاب التاريخية إلي كونها قد إستضافت الحيثيين و الذين قد قامو بتأسيس إمبراطوريتهم في بلاد الأناضول تقريباً عام 1600 قبل الميلاد و بعدها إستضافت العديد من الولايات و الإمبراطوريات العتيقة و العريقة .




بلدية غازي عنتاب تسعي جاهدة لإعادة إحياء منازلها القديمة و التي تحمل عبق التاريخ بداخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق